عقدت الهيئة التنفيذية للقيادة المحلية للمجلس الانتقالي الجنوبي في مديرية تبن اليوم الخميس اجتماعها الدوري لشهر يونيو من العام الجاري 2026م برئاسة الأستاذ محمد سالم الوعل رئيس الهيئة التنفيذية. وفي مستهل الاجتماع رحب الوعل بالحاضرين
، مشيداً بصمود وثبات أحرار وحرائر الجنوب العربي في مواجهة كافة مشاريع الوصاية الخارجية وسياسات التجويع وحرب الخدمات التي تمارسها سلطات الاحتلال المدعومة سعودياً ضد شعب الجنوب، في محاولة يائسة لكسر إرادة شعب الجنوب العظيم الذي أثبت صموداً أسطورياً رغم ما يتعرض له من مؤامرات تستهدف مشروعه الوطني التحرري، مؤكداً مواصلة النضال السلمي والتصعيد الجماهيري حتى تحقيق كافة أهداف وتطلعات شعب الجنوب في استعادة دولته كاملة السيادة.
واستعرض الاجتماع آخر مستجدات الأوضاع الميدانية والسياسية على الساحة الجنوبية، وتناول الزخم الشعبي والجماهيري الكبير الذي سطره أحرار وحرائر الجنوب في العاصمة عدن ومحافظة حضرموت في مليونية رفض الوصاية ومناهضة الاحتلال ،
ودعا الاجتماع كافة جماهير المديرية والجنوب عامة إلى الثبات والصمود والمشاركة الفاعلة في الانتفاضة الشعبية الجنوبية، مؤكداً أن إرادة شعب الجنوب لن تكسرها أي قوة وسيظل الجنوب عصياً على كل محاولات الالتفاف والتركيع، وأن المرحلة القادمة ستكون مرحلة الحسم والخلاص من الاحتلال وأدواته واستعادة القرار الجنوبي على كامل تراب الجنوب العربي. كما ثمن الاجتماع الدور البطولي للقوات المسلحة الجنوبية وصمودها الثابت في مواجهة مليشيات الحوثي، خصوصاً في جبهات الضالع، مشيراً إلى أن تلاحم الجبهة الداخلية مع الجبهات القتالية هو الضمان الحقي لتحقيق النصر المؤزر واستكمال مسيرة التحرير والاستقلال